بدء العمل بمنظومة الأحوال المدنية المتطورة : متابعة الأستاذ/ المبروك حويل

نشرت في مايو 22, 2013 بواسطة   ·   2 تعليق/تعليقات

 

بدء العمل بمنظومة

الأحوال المدنية المتطورة

 

 

الأحوال المدينة

* المبروك احمد حويل

ذكرت  مصادر مصلحة الأحوال المدنية بدء العد التنازلي للعمل بقاعدة بيانات منظومة الأحوال المدنية الجديدة حيث انطلقت الفرق الفنية من إدارة تقنية المعلومات والتوثيق بمصلحة الأحوال المدنية إلى جميع أرجاء ليبيا الحبيبة للعمل على تجهيز المكاتب الخدمية وتنصيب المنظومة الجديدة و تدريب الموظفين عليها ومتابعة العمل بها لفترة تجريبية حتى يتعود الموظفين عليها , ومن مزايا هده المنظومة أنها تشمل كل المنظومات السابقة في منظومة واحدة وتعمل على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت).

حيث تخزن البيانات على السيرفر مباشرة وبهذا لا يحدث فقد للبيانات , و تسهل الحياة اليومية للمواطن حيث بإمكان المواطن الآن سحب أي مستند من شهادات السجل المدني ( شهادة الوضع العائلي , شهادة ميلاد , الشهادة الإدارية …. إلخ ) من أي مكتب كان وليس بالضرورة من السجل الخاص به كما كان معمل به فى السابق ، وأيضا عملية النقل والاكتتاب والزواج تكون أسهل بكثير .وترتبط بهده المنظومة منظومة الرقم الوطني حيث تم ربطها مع هده المنظومة لأخذ البيانات والتعديلات منها مباشرة , والعديد العديد من المزايا الأخرى .

 

وفي ذات السياق ذكرت المصادر بانه تم الإفراج عن الرقم الوطني الخاص بالسيدات الليبيات المتزوجات من أجانب وبذلك يمكن للمعنيات بهذا الأمر مراجعة قسم الأجانب بفروع المصلحة لاستلام الرقم الوطني أو للتسجيل وتسوية أوضاعهن للتمكن من الحصول على الرقم الوطني..

2 تعليق/تعليقات

  1. انا متزوج جديد حصلت علي رقم قيد لكن لم يدرجلي رقم وطني لواحدي طلع الرقم الوطني مع ابي والزوجه مع ابيها مل حل اذا جد عليه مولود ارجو الرد سريع

  2. مل الحل في المشكله في السؤال السابق

ضع تعليقك

*


كل ما ينشر في هذا الموقع هو مساهامات وتعليقات من الأعضاء والزوار
وموقع شرفاء ليبياالوطن alshouraffa.com غير مسؤول عن محتوى تلك المساهمات